أقتصاد

وزير المالية: قطاع أملاك الدولة يواجه تحديات ضخمة

وزير المالية علي علاوي

أكد وزير المالية علي عبد الامير علاوي، اليوم الخميس، إن قطاع أملاك الدولة يواجه تحديات ضخمة، مشيراً إلى استمرار العمل على إنجاز مشاريع الاتمتة.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته “الرشيد”، ان “وزيرها اجرى زيارة تفقدية الى دائرة عقارات الدولة ، متجولا بين اقسام وشعب الدائرة برفقة مديرها العام رند رعد راجي والكادر المتقدم” .

وقال علاوي، بحسب البيان، “ان هذه الزيارة تهدف الى رفع مستوى الاداء المؤسسي وتقليص الجهد والوقت للوصول الى تقديم افضل الخدمات بالاضافة الى الاسراع في حسم قضايا الاملاك العائدة للدولة ، ورفع وتيرة التنسيق المشترك مع المؤسسات والجهات المعنية والساندة”.

واوضح، ان “قطاع املاك الدولة يواجه تحديات ضخمة ، وينبغي مضاعفة الجهود والدفع يإتجاه الارتقاء بعمل الدائرة ، بما يسهم في تبسيط الاجراءات وفق القوانين السارية”.

واكد علاوي، ان “الوزارة ماضية بتنفيذ ما نصت عليه الورقة البيضاء التي تبنتها الحكومة في ضوء المتغيرات السريعة التي يشهدها المجتمع العراقي والنهوض بامكانيات الدائرة عبر اتاحة الفرص الاستثمارية وايجاد الحلول الحقيقية للعقبات والصعوبات بهدف دفع عجلة البناء والاعمار فيها”.

وشدد الوزير، على “مواصلة جهود الوزارة لانجاز مشاريع اتمتة العمل وبذل المزيد من العطاء لانجاز المعاملات وتقليل الزخم الناتج عن مراجعة المواطنين واختزال الروتين والحقات الزائدة”.

تعليقك