سياسة

الزاملي يحدد موعد تشكيل رئاسات دائمة لجميع اللجان النيابية

حدد النائب الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الاربعاء، موعد تشكيل رئاسات دائمة لجميع اللجان النيابية.
وذكر مكتب الزاملي في بيان تلقته الرشيد، ان”الاخير ترأس اجتماعين منفصلين للجنتي النزاهة النيابية، والعمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية، بحضور رؤساء واعضاء اللجنتين”.
واوضح، ان “اجتماع لجنة النزاهة، بحث التداخل في مهام وصلاحيات بعض اللجان سيما التي تم شطرها خلال الدورة الحالية او التي جرى استحداثها لمواكبة الحاجة الرقابية والتشريعية للبلد”، مبيناً “وجود مساع لتعديل النظام الداخلي للمجلس وفق المتغيرات الجديدة وانهاء حالة التداخل وتحديد صلاحية كل لجنة بما يضمن عدم التجاوز على مهام اللجان”.
وأكد الزاملي ان “لجنة النزاهة، تُعد من اللجان الاساسية لمراقبة الاداء الحكومي، وهي جدار الصد الاول في الحرب الحالية والمقبلة على الفاسدين والحد من الفساد الذي انهك الدولة والشعب”، مشيرا الى ان “مطلع الفصل التشريعي المقبل سيشهد تشكيل رئاسات دائمية لكل اللجان”.
واوضح، ان “الزاملي، عقد اجتماعا اخر مع لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني، حيث جرى المباشرة في مناقشة مقترح قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال”، موجه “بالاسراع في اعداده وانضاجه بالتنسيق مع لجنة الخدمات”.
واكد ان “القانون سيسهم في ايجاد المزيد من فرص العمل وانعاش قطاعات غير مفعلة مثل الزراعة والصناعة والخدمات والسياحة، وتشجيع الاستثمار”.

تعليقك