سياسة

الزاملي: وزارة الكهرباء مديونة بخمسة ترليونات و500 مليار دينار

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الأحد، الى اقرار مقترح قانون الأمن الغذائي، فيما اشار الى ان المقترح جاء لخدمة المواطن وليس لأمور شخصية.
وقال الزاملي في كلمة له خلال ترؤسه اجتماع اللجنة المالية لوضع اللمسات الأخيرة على قانون الأمن الغذائي وتابعتها الرشيد، إن “اللجنة المالية متميزة وتعتبر من أهم اللجان وهي قلب مجلس النواب”، لافتاً إلى “أننا نأمل استمرار تميز اللجنة وأن يكون لها رأي واحد في تشريع القوانين بالاتفاق بين أعضائها وليس بين رؤساء الكتل”.
وأضاف أن “قانون الأمن الغذائي مهم، ولم نتبن هذا القانون لأمور شخصية، وإنما لحاجة المواطن للقانون وخصوصاً الكهرباء والفقراء والرعاية الاجتماعية والبطاقة التموينية التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين ولاسيما الفقراء، إضافة إلى شريحة المحاضرين المجانيين والمحافظات”.
وأعرب الزاملي عن أمله أن “يتم التصويت على القانون داخل اللجنة المالية من أجل عقد جلسة والتصويت على القانون”، مشدداً على ضرورة “النظر للقانون لمصلحة المواطن وليس لمصالح المحافظات أو الإقليم”.
واشار الى، ان”مقترح القانون مهم، خاصة ان وزارة الكهرباء مديونة بخمسة ترليونات، و500 مليار دينار، وزارتي العمل والتجارة تحتاجان أيضا إلى تخصيص مالي”.

تعليقك