محليات

الفريجي: اتخذنا قرارت تدعم المواطن بملف المولدات الاهلية في كركوك

اكد قائد عمليات المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك علي الفريجي، السبت،اتخاذ قرارت تدعم المواطن بملف المولدات الاهلية في المحافظة.
وذكر بيان للقيادة تلقته الرشيد ان : “الفريق ركن علي الفريجي قائد المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك ،عقد اجتماعا حضره عدد من القيادات في شرطة نفط الشمال واستخبارات النفط وممثلي دوائر الكهرباء والمنتوجات النفطية ورابطة المولدا، لدعم وتسهيل جهود تامين عمل المولدات الاهلية بما يؤمن ضمان تجهيزها الكهرباء وتنسيق العمل في وصول الوقود بالتعاون مع التشكيلات الامنية بما يضمن تامين حاجة المواطن من الكهرباء”.
وقال الفريق الفريجي بحسب البيان ان “اجتماعنا ياتي لدعم وخدمة المواطن وتوحيد الجهود وتم التوصل لجملة قرارات تدعم المواطن، وتدعم الاشهر المقبلة هي اشهر الصيف الحار ، وسيكون هناك مؤتمر كل اسبوعين لمتابعة عملهم وفي محضر الاجتماع تقرر:
-يتم تجهيز المولدات الاهلية بنسبة 18‎%‎ من الحصة المقررة لها من وزارة النفط عن طريق المعامل الاهلية المحدده وبالسعر الرسمي ،فيما يتم تجهيز 36‎%‎ من الكميات الاخرى للمولدات الاهلية من المعامل وبسعر 150الف دينار للبرميل الواحد .
-يتم نقل المنتوج المخصص من المعامل الاهلية للمولدات في مدينة كركوك بسعر 30دينار لكل لتر .
-تشكل لجنة في قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة برئاسة مدير استخبارات المقر المتقدم وعضوية شرطة النفط واستخبارات النفط والمنتوجات وتوزيع الكهرباء ورابطه المولدات ،وممثل لجنة المولدات في محافظة كركوك ،وممثل الاستخبارات والامن ،لغرض منح التسهيلات اللازمة وفق التعليمات وضمن الحدود الادارية لكركوك لايصال المنتوج من زيت الغاز الى المولدات بالاحياء السكنية .
-تعمل دائرة توزيع كهرباء كركوك على ضمان زيادة حصة المحافظة المجهزة عبر الشبكة الوطنية وتحقيق العدالة بتوزيع الكهرباء في الاحياء السكنية نتيجة الاحمال والعطلات والاختناقات .
– تعمل دائرة منتوجات كركوك بضمان التجهيز للمولدات بحصصها المقرره وفق التعليمات المحددة من وزارة النفط .
-تعقد اللجنة اجتماعا لها كل اسبوعين لتنظيم عملها ودعم عمل لجنة المولدات بالمحافظة بما يضمن التجهيز والحفاظ على اسعار المولدات المجهزة للمواطنين ،وعدم رفع اسعار الامبير الواحد الا من خلال اللجنة .
-يلتزم اصحاب المولدات بعد قطع الكهرباء على المواطنين الا من خلال حدوث عطل والعمل وفق التوقيتات التي تحددها لجنة المولدات بالمحافظة .
-تقوم اللجنة المشكلة بزيارات ميدانية لاحياء كركوك بهدف الاطلاع على عمل المولدات وضمان تجهيزها للمواطنين .
-تستمر استخبارات شرطة النفط بمتابعة عملها بمكافحة التهريب ووفق القرارات القضائية الصادرة .
-تتولى مديرية منتوجات كركوك النفطية نشر اماكن واليات التوزيع لزيت الغاز المخصص للمولدات”.

تعليقك