محليات

سلطة الطيران المدني تصدر توضيحاً بشأن حادثة تسلل طفل الى مطار النجف

اصدرت سلطة الطيران المدني، اليوم الاربعاء، توضيحاً بشأن حادثة تسلل طفل الى احدى الطائرات في مطار النجف.

وذكرت سلطة الطيران، في بيان تلقته “الرشيد”، انه “بناء على حادثة دخول الطفل إلى إحدى الطائرات قبيل إقلاعها من مطار النجف الأشرف الدولي، وما تداولته وسائل الإعلام عن أن الشركة المسؤولة عن حماية المطار سيتم التعاقد معها لحماية مطار بغداد الدولي نود أن نوضح، أننا كسلطة الطيران المدني العراقي حالما عرفنا بالموضوع، شكلنا لجنة تحقيقية توجهت إلى المطار للوقوف على أسباب الحادث”.

واضافت، انه “من خلال تقصي الحقائق ومراجعة أرشيف الكاميرات والاجتماع مع لجنة أمن المطار برئاسة مدير المطار وعضوية الجهات الأمنية، بالاضافة إلى تواجد لجنة أخرى مشكلة من قبل محافظ النجف الأشرف برئاسة معاون المحافظ ورؤساء الدوائر الأمنية في المحافظة، تبين أن الشركة الأمنية هي المسؤولة عن حماية وأمن المطار، وتم التعاقد معها من قبل إدارة مطار النجف منذ عام 2019”.

واشارت، الى انه “سيتم توجيه إدارة المطار بإتخاذ الإجراءات القانونية بحق الشركة الامنية والمتسببين حالما تنتهي اللجنة التحقيقية من اعمالها وترفع توصياتها لرئاسة السلطة”.

واكدت سلطة الطيران، أنه “لا يوجد نية للتعاقد مع الشركة المذكورة لحماية مطار بغداد الدولي، وما ورد في تقارير بعض القنوات الفضائية والوكالات غير دقيق ولا يمت للواقع بصلة”.

تعليقك