سياسة

الحلبوسي: العراق خاض حرباً نيابة عن العالم أجمع ضد داعش

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، وفداً من البرلمان الأوروبي برئاسة رئيسة لجنة الأمن والدفاع ناتالي لويزو.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي، تلقته “الرشيد”، ان “اللقاء بحث تطوير سبل التعاون والتنسيق المشترك بين لجنة الأمن والدفاع في الاتحاد الأوروبي ومجلس النواب العراقي في مجال مكافحة الإرهاب، والحرب على داعش، وتطوير القدرات الاستخبارية والعسكرية للقوات العراقية في مجال التدريب والجهوزية”.

وأكد الحلبوسي، بحسب البيان، ان “العراق خاض حرباً نيابة عن العالم أجمع ضد داعش، الذي يمثل تهديداً للعالم، وقدَّم تضحيات كبيرة بدعم من الأصدقاء، وأن المرحلة الحالية تتطلب تعزيز الجهد الاستخباري للقضاء على خلايا داعش، مؤكداً سيادته التطلع إلى مزيد من التعاون في هذا المجال”.

وتابع البيان، ان “اللقاء بحث ملف مخيمات النازحين وأهمية جهود دول الاتحاد لإنهاء هذا الملف الذي يعدُّ من الملفات المهمة التي تسهم في استقرار الوضع الأمني، مما له آثار سلبية مستقبلاً في حال استمرار هذه المخيمات في ظل أوضاع إنسانية صعبة”.

واشار، الى ان “رئيسة لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان الأوروبي اعربت عن تطلع أوروبا لتعزيز الاستقرار في العراق، وتعزيز سبل التعاون في جميع المجالات، وتنسيق الرؤى لتفعيل التعاون المشترك مع لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي”.

تعليقك