محليات

المرور: لا استثناءات من حزام الأمان ولجنة عليا تدرس تخفيف الزخم المروري

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الاثنين، عن تشكيل لجنة عليا لافتتاح طرق جديدة في بغداد لتخفيف الزخم المروري، فيما اشارت الى إنجاز إجراءات مشروع توحيد اللوحات.
وقال مدير الأعلام في المديرية، محمد عبد الكريم الزيدي في حديث للوكالة الرسمية وتابعته الرشيد، إن "مبالغ الغرامات التي تفرض على المخالفين ليست ثابتة، حيث إن قيمة بعضها منخفضة والآخرى مرتفعة حسب نوع المخالفة"، مبيناً، انه "لا توجد هناك إحصائية بمبالغ الغرامات، وهي أموال سيادية تذهب إلى خزينة الدولة".
ودعا الزيدي المواطنين إلى"الالتزام بالقوانين ومساعدة رجال المرور في تطبيق القانون".
وبشأن غرامة عدم ارتداء حزام الأمان، أكد "عدم وجود اي استثناء من هذه الغرامة، فالجميع خاضع لضوابط ارتداء حزام الأمان"، لافتاً إلى أن "هذه الفقرة تشمل كذلك السيارات القديمة إذ أنها تخضع للمادة رقم 8 لسنة 2019 وللمادة 25 ثالثا، اللتين توجبان تغريم الراكب والسائق ممن لايرتدون حزام الامان".
وعن الزحامات المرورية، بين الزيدي، أنه "بموجب الأمر الديواني رقم 178 لسنة 2012 تم تشكيل لجنة برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي وعضوية مدير عام المرور وقائد عمليات بغداد هدفها فتح أكبر قدر ممكن من المناطق والشوارع التي تحتوي على الكتل الكونكريتية وطرق مغلقة فضلاً عن افتتاح طرق جديدة لتخفيف الزحامات المرورية والعمل مستمر بهذا الجانب ما بين فتح الطرق المغلقة وافتتاح آخرى جديدة".
وبشأن ملف توحيد اللوحات المرورية، أكد الزيدي أن "مشروع اللوحات الموحدة اقترب من نهايته، حيث أكملت جميع الاجراءات الخاصة بالمشروع، وأصبحت وزارة الداخلية ملزمة بانجازه"، مبيناً أن "إقليم كردستان شرع بانجاز المشروع وسبقونا في ذلك، حيث تم أعداد لوحات الإقليم من قبلنا".
واختتم بالقول: إنه "خلال شهر أو شهرين سيتم الشروع بمشروع توحيد اللوحات المرورية في بغداد".

تعليقك