سياسة

رئاسة اقليم كردستان تعلن تفاصيل زيارة نيجيرفان بارزاني الى السليمانية

أعلنت رئاسة إقليم كردستان، اليوم الاحد، عن تفاصيل زيارة رئيس الاقليم نيجيرفان بارزاني الى السليمانية ولقائه رؤساء وقادة الاطراف السياسية الكردية.

وذكرت الرئاسة في بيان تلقته "الرشيد"، أن "رئيس الاقليم نيجيرفان بارزاني زار اليوم، محافظة السليمانية والتقى على حدة كل من رئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني بافل طالباني والامين العام للاتحاد الإسلامي الكوردستاني صلاح الدين بهاء الدين والقيادي في حركة التغيير عمر سيد علي ورئيس جماعة العدالة الكوردستانية علي بابير مع قيادات هذه الاطراف".

واوضحت، ان "اللقاءات التي تمت بحضور نائبي رئيس الإقليم ورئيس ديوان رئاسة الإقليم ونائب رئيس حكومة الإقليم وعدد من المستشارين، شهدت مناقشة الاوضاع السياسية في الإقليم والعراق والتحديات التي تواجهها".

واضافت، أن "الاجتماعات شهدت التأكيد على اهمية الحوار بين الاطراف السياسية والانسجام والعمل المشترك ووحدة الصف بين الاطراف الكوردستانية"، مشيرةً الى أن "الاطراف كانت متفقة في الرأي على أن معالجة الخلافات بين الاطراف ووحدة الصوت خاصة بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني سيكون لها تاثير ايجابي على الأوضاع العامة في الاقليم وتقوي مكانة كوردستان في بغداد".

وتابعت، أن "رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني جدد التاكيد على ان رئاسة الاقليم ستستمر في مساعيها من اجل وحدة الصف والتناغم بين الاطراف وستبقى مظلة جامعة لجميع الاطراف والمكونات في إقليم كوردستان"، لافتةً الى أن "الاطراف ثمنت جهود نيجيرفان بارزاني ورئاسة الإقليم من اجل جمع القوى ووحدة الصف والتناغم".

تعليقك