محليات

الهجرة تعلن عودة وجبة جديدة من النازحين بمخيم العامرية

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الأحد، عودة 220 عائلة نازحة بمخيم العامرية في الأنبار خلال الأيام المقبلة، وفيما كشفت عن توزيع أكثر من 300 شقة لنازحين عادوا لمساكنهم في الموصل.

وقال المتحدث بإسم الوزارة علي عباس جهانكير، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته “الرشيد”، إنه “تمت تسوية قضايا هذه العوائل مع الأجهزة الأمنية في اللجان المختصة بقيادة شرطة الأنبار وقيادة العمليات وجهاز الأمن الوطني، وجرى تنظيم البطاقة التموينية لكل عائلة من هذه العوائل البالغ عددها 220 عائلة، وستتم إعادتهم إلى مناطقهم الأصلية خلال الأيام القريبة المقبلة”. 

وأضاف، أن “العودة تتم ضمن جدول زمني لنقلهم إلى مناطقهم وحسب الجهة التي يقصدونها ورغبتهم”، متابعاً أن “هناك مبلغا ماليا سيقدم لكل عائلة عبر أحدى المنظمات الدولية لغرض دعمهم اقتصادياً بالمرحلة المقبلة، وهو بما يعادل 1000 دولار، وكذلك كل مشكلة لديهم تمت معالجتها حسب الامكانيات المتوفرة لدينا ولدى المنظمات الدولية”.

وتابع، أنه “جرى ترميم  المنازل التي تحتاج إلى الترميم والعمل مستمر وأتممنا ترميم 4500 دار، ووزعنا يوم الاثنين الماضي 324 شقة في مدينة الموصل بنيت بالتنسيق مع منظمة (البتايت) منظمة المستوطنات البشرية الدولية، لأجل اسكان العائدين إلى الموصل، وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة”.

تعليقك