أمن

عمليات بغداد تعلن صدور توجيهات من الكاظمي بشأن السيطرات والتجاوزات

عمليات بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، صدور ثلاث توجيهات من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بشأن السيطرات والطرق والتجاوزات.

وذكر قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، في تصريح للوكالة الرسمية تابعته “الرشيد”، إن “توجيهات رئيس الوزراء بشأن السيطرات مستمرة وسبق أن وجهنا بتخفيفها لتقليل الزحامات في بغداد وهناك لجان مشتركة من مكتب القائد العام وقيادة عمليات بغداد وأمانة بغداد مستمرة بعملها”.

وأضاف، أنه “تمت إزالة أكثر من 50 سيطرة وتحويل البعض الآخر إلى مرابطات في جانبي الكرخ والرصافة، واليوم أكد رئيس الوزراء على الاستمرار بتقليل عدد السيطرات تطبيقاً للخطة المُعدة وحسب أهمية السيطرة وتأثيرها الأمني”.

وأكد سليم، أن “تخفيف الإجراءات لا يتوقف على السيطرات بل هناك لجنتان في جانبي الكرخ والرصافة لفتح الطرق وخلال أسبوع فتحنا أكثر من 75 طريقا ومستمرون بالعمل لتخفيف الزحامات المرورية”.

وأشار، إلى أن “عمليات بغداد حضرت الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء في أمانة بغداد وتم فيه التوجيه من قبلهِ بثلاثة توجيهات تضمنت الاستمرار بعمليات رفع السيطرات وفتح الطرق وإسناد أمانة العاصمة بإزالة التجاوزات”.

واوضح، ان “عمليات بغداد تسند أيضاً عمليات رفع التجاوزات على مياه الأنهر بطلب من وزارة الموارد المائية والأراضي أيضاً بطلب من وزارة الزراعة”.

تعليقك