محليات

بابل تعلن تسجيل أولى حالات الوفاة بالحمى النزفية في المحافظة

اعلن رئيس خلية الازمة لمكافحة انتشار مرض الحمى النزفية في المحافظة بابل، النائب الأول للمحافظ وسام اصلان الجبوري، الجمعة، عن تسجيل إصابة واحدة بالحمى النزفية في بابل.
وذكر الجبوري في بيان تلقته الرشيد، انه “بعد ان تم الاشتباه باربع حالات بمرض الحمى النزفية حيث كانت ثلاثة حالات سالبة، وللاسف الشديد تم تسجيل حالة اصابة موجبة بمرض الحمى النزفية في ناحية جبله في محافظة بابل والتي أدت الى وفاة المريضة في مستشفى مرجان الطبية حيث تم التعامل معها من قبل دائرة صحة بابل باتخاذ جميع الاجراءات الوقائية والصحية اللازمه من تعفير وتكفين الجثة والدفن وكذلك تم تعفير بيت المصابه والمنطقة المحيطة بها”.
واضاف انه “ابتداءاً من يوم غدا سوف تقوم المستشفى البيطري في بابل باجراءات التعفير وتغطيس الحيوانات وتعقيمها (المواشي والاغنام )”.
وتابع: “كما نشدد ونرجو من اهلنا في محافظة بابل كمربين للمواشي والاغنام اولا و المستهلكين للحوم ضرورة اتباع كافة الاجراءات الوقائية والصحيه عند التعامل المباشر مع الحيوانات كون مرض الحمى النزفية ينتقل الى مربي المواشي عن طريق الكراد المتطفل على مواشي والاغنام وكمستهلكين للحوم ضروره التعقيم والطبخ الجيد قبل الاكل”.

تعليقك