محليات

وزير التربية: أوقفنا الدور الثالث للسادس الإعدادي ولن يعمل به لجميع المراحل

اكد وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم الاثنين، ان الاعداد الكبيرة للمحاضرين حالت دون تثبيتهم، مبيناً وجود 41 الف موظف ادري بالمجان، مشيراً الى ايقاف الدور الثالث للسادس الاعدادي وعدم العمل به لجميع المراحل.

وذكر الدليمي، في مقابلة تلفزيونية تابعته الرشيد، ان “الأعداد الكبيرة من المحاضرين المجانيين حالت دون تثبيتهم على الملاك الدائم ولدينا الآن 41 ألف موظف إداري بالمجان”، مشيراً الى ان “الاستعانة بالمحاضرين المجانيين كان لسد الشواغر في المدارس، والحكومة وضعت معالجات لهم والوزارة تعمل لتثبيتهم على الملاك”.

واضاف، انه “سيتم نقل الصلاحيات بالكامل إلى وزارتي التربية والصحة في الموازنة الجديدة 2022، وباشرنا بناء 1000 مدرسة وفق الاتفاقية العراقية – الصينية”، لافتاً الى “وجود أكثر من 13 مليون تلميذ وطالب يزدادون سنوياً بواقع 700 ألف”.

وبشأن امتحانات السادس الاعدادي والدور الثالث، قال الدليمي، ان “الوزارة أوقفت الدور الثالث لطلبة السادس الإعدادي ولن يعمل به لجميع المراحل، والدخول الوزاري سيكون بثلاثة دروس مع عشر درجات”، موضحاً انه “لا يسمح لطلبة السادس الإعدادي الناجحين بإعادة السنة الدراسية، متوقعاً اجراء الامتحانات النهائية للمرحلة الإعدادية في الأول أو الثاني من شهر تموز المقبل”.

تعليقك