أقتصاد

وزير التجارة يعلن إطلاق الدفعة الاخيرة من مستحقات الفلاحين والمزارعين

أعلن وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الثلاثاء، اطلاق الدفع الاخيرة من المستحقات المالية للفلاحين والمزارعين لمحصولي الحنطة والشلب لعام 2021.

وقال الجبوري، في بيان تلقته الرشيد، إنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء كان لوزارة المالية الجهد الكبير وبالتعاون مع وزارة التجارة لتصفير كامل المستحقات المالية لمحاصيل الحبوب المسوقة لعام 2021 بعد تحوليها مبلغ 630 مليار الى لحساب الشركة العامة لتجارة الحبوب”.

واضاف ، أن “المبلغ تم تحويله لحساب إلى الشركة العامة لتجارة الحبوب لغرض صرفها للفلاحين وحسب الكميات المسوقة في محافظات البلاد ووفق التعليمات والضوابط المعمول بها بالشركة وذلك بعد الانتهاء من الاجراءات وتنظيم الصكوك”.

واشار الجبوري، الى ان “وزارته اكملت استعدادتها اللوجستية والادارية لاستقبال الموسم التسويقي لمحصول الحنطة 2022 المؤمل اطلاقه في الاول من نيسان المقبل وذلك باستلام كل الكميات بعد ان اجرت تعديلات على الخطة التسويقية والتي تصب في خدمة الفلاح تماشيا مع الاجراءات الحكومية التي اقرها مجلس الوزراء بدعم الفلاح بزيادة اسعار شراء المحاصيل المسوقة”.

واكد الوزير، ان “نجاح الموسم التسويقي المقبل سيسهم بشكل كبير في تامين الامن الغذائي للبلد من خلال توفير كميات الحنطة المحلية مع كميات الحنطة المستوردة التي تعاقدت عليها وحسب توجيهات مجلس الوزراء لتفادي تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية والتي شهدت ارتفاعا عالميا في اسعار المواد الغذائية”.

تعليقك