محليات

وزير التجارة يوجه بالإسراع في تجهيز مفردات السلة الغذائية الرمضانية الأولى

وجه وزير التجارة علاء الجبوري، بالاسراع بتجهيز مفردات السلة الرمضانية للحصة الاولى والاستعداد لتجهيز الحصة الثانية والتي تحظى بالدعم الحكومي لمساسها بقوت المواطن العراقي واحتياجاته الاساسية من المواد الغذائية.
واكد الجبوري بحسب بيان تلقته الرشيد، ان”الاستمرار بتجهيز المفردات التموينية سيسهم في الحد من ارتفاع اسعار المواد الغذائية التي شهدت ارتفاعا عالميا نتيجة تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية”.
واشار الجبوري ان”عمليات التدقيق والرقابة لفرق الرقابة التجارية ستستمر لمتابعة عمليات التجهيز واسعار المواد بالسوق المحلية ومحاسبة المخالفين وبما يضمن وصول المواد لمستحقيها في ظل الظرف الحالي الذي يستغله المضاربين والمحتكرين لرفع الاسعار “.
وذكرت الوزارة في البيان، أن “وزير التجارة علاء احمد الجبوري تفقد صباح اليوم الاربعاء مخازن المواد الغذائية في الكرخ والتقى بمدير عام الشركة لمى الموسوي وادارات الاقسام المعنية بالتسويق والاستيراد”.
وأضاف البيان، أن “الوزير أجرى خلال الزيارة جولة شملت مخازن الشركة في مركز مبيعات الكرخ للاطلاع وبشكل مباشر على سير العمل والاشراف على عملية استلام وتجهيز مفردات السلة الغذائية للوجبة الثانية وضمن مخصص الحصة الرمضانية الاولى، كما التقى الوزير الجبوري ببعض الوكلاء لتأكيد انسيابية التجهيز للمواد التي تم استلامها من قبلهم كون المواد الغذائية تصل تباعا الى المخازن لغرض اكمال القطع وتجهيزها لهم”.

تعليقك