محليات

الزاملي يدعو مجلس الخدمة لاكمال اجراءات التعيين ضمن موازنة 2021

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الاحد، مجلس الخدمة الاتحادي باكمال اجراءات التعيين ضمن موازنة 2021.

وقال المكتب الإعلامي للزاملي، في بيان تلقته الرشيد، إن “الاخير استقبل بمكتبه رئيس واعضاء مجلس الخدمة الاتحادي، لمناقشة خطة عمل المجلس خلال المرحلة المقبلة، والمشاكل التي تعرقل عمله، وتقديم الدعم النيابي الكامل لخطوات عمل مجلس الخدمة الاتحادي من اجل تقديم خدمة حقيقية وحل جذري للمشاكل وفي مقدمتها البطالة”، مبينا أن “عضو هيئة الرئاسة عدّ لجوء بعض المسؤولين التنفيذيين للتعيين دون العودة الى مجلس الخدمة الاتحادي احد اشكال الفساد المالي والاداري”.

واكد الزاملي، بحسب البيان، أن “من يخالف شروط التعيين الخاصة بالمجلس سيحال الى النزاهة والقضاء”، معتبراً أن “مجلس الخدمة اهم حلقة في جسد الدولة العراقية ويجب أن نساهم جميعًا في تقويته، وأن مجلس النواب داعم بقوة للخطوات التي من شأنها تقديم الخدمة للمواطنين وحل مشاكلهم”.

ودعا الزاملي، مجلس الخدمة الاتحادي الى “الاعتماد على المختصين والاكفاء للاستفادة من الطاقات والقدرات والموارد البشرية ووضع الحلول لمشكلة البطالة، والعمل على استكمال اجراءات التعيين للفئات المشمولة بقانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 لاسيما اصحاب الشهادات العليا والطلبة الاوائل”.

تعليقك