سياسة

الزاملي يبحث مع السفير الروسي احوال الطلبة والجالية العراقية في روسيا

بحث النائب الاول لرئيس البرلمان حاكم الزاملي، اليوم الاحد، مع السفير الروسي احوال الطلبة والجالية العراقية في روسيا، مؤكداً على ضرورة توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر المكتب الاعلامي للزاملي، في بيان تلقته الرشيد، ان “الاخير أستقبل سفير جمهورية روسيا الاتحادية في العراق ايلبروس كوتراشيف والوفد المرفق له، لبحث آخر المستجدات السياسية على الساحتين المحلية والدولية ، وتطورات الوضع الروسي – الاوكراني”.

وأكد الزاملي، بحسب البيان، على “ضرورة توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات، وفي مقدمتها الأمنية، والاقتصادية، والسياسية، والثقافية، وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين، فيما ناقش احوال الطلبة والجالية العراقية في روسيا والدعوة لتسهيل اجراءات منح ” الفيزا ” لهم والعمل على حل المشاكل التي قد تواجههم”.

واشار البيان، الى ان “السفير ايلبروس كوتراشيف بارك للزاملي تسنمه منصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، مبدياً استعداد بلاده لتعزيز العلاقة مع العراق والعمل معاً لتجاوز جميع التحديات لا سيما الاقتصادية والأمنية، ودفع التعاون بين البلدين بما يليق بتأريخ ومصالح الشعبين الصديقين.

تعليقك