محليات

الغزي يوجه باستئناف العمل بالأبنية المدرسية في النجف خلال أسبوع

وجه الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي، اليوم السبت، باستئناف العمل بالأبنية المدرسية في محافظة النجف خلال أسبوع.
وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقته الرشيد، ان"الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد نعيم الغزي، تفقد اليوم السبت، عدداً من مداخل مدينة النجف الأشرف والأبنية المدرسية المتلكئة، المدرجة ضمن مشروع وزارة التربية رقم (1)".
وأضافت، أن "الزيارة، تأتي انطلاقاً من توجيه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بتكليف الأمين العام لمجلس الوزراء بمتابعة المشاريع المتلكئة في المحافظات كافة، كما جاءت لمتابعة تنفيذ قراري مجلس الوزراء (32 و38)، المتعلقين بتخصيص الأموال لدعم المحافظة". وحث الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي، الشركات المنفذة للأبنية المدرسية، على "استئناف العمل خلال فترة أسبوع، والالتزام بالتوقيتات الزمنية المتفق عليها، والمباشرة بتسليم الأبنية خلال شهرين".
وترأس الغزي، بحسب البيان، "اجتماعاً لمديري الدوائر والأقسام البلدية والخدمية"، موجهاً خلاله بضرورة الاستمرار بإعداد الخطة المتفق عليها خلال الزيارة السابقة، التي ستتضمن شمول جميع أحياء مدينة النجف الأشرف بالخدمات البلدية والبنى التحتية، وإعداد خطة سنة 2022 للمشاريع في المحافظة".
وبخصوص مداخل المدينة عبر المدن المجاورة، شدد الغزي، على "أهمية أن يتم إعداد التصاميم، على وفق المكانة التأريخية والحضارية للمدينة، ولكونها قبلة للزائرين من جميع أنحاء العالم"، داعياً دائرة بلدية المحافظة، إلى "مضاعفة الإيرادات وضغط النفقات، وعدم السماح للجهات الخارجية بالتدخل بعملها، ومحاسبة الفاسدين بالتنسيق مع الجهات الرقابية".
ولفت البيان، إلى أن "الأمين العام لمجلس الوزراء، رافقه في جولته، محافظ النجف الأشرف، ماجد الوائلي، والمدير العام للمركز الوطني للاستشارات الهندسية في وزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، ورئيس فريق متابعة مشاريع الأبنية المدرسية المستمرة، فضلاً عن عدد من مديري الدوائر الخدمية في المحافظة".

تعليقك