سياسة

السيد الصدر: العامري وافق على انضمام قوى بالاطار دون المالكي وتراجع بعدها

اكد زعيم التيار السيد مقتدى الصدر، الثلاثاء، ان رئيس تحالف الفتح هادي العامري وافق على التحالف معه دون رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي وتراجع بعدها.
وقال السيد الصدر في كلمة متلفزة تابعتها الرشيد، ان”حكومة الأغلبية الوطنية جاءت بعد مطالبة القوى السياسية والحكومات السابقة لا يرتضيها الشعب”.
واضاف: “طالبنا باستقالة الحكومة السابقة وتنازلنا عن الوزراء في الحكومة الحالية”، مبينا ان”هناك الكثير من يريد تشويه سمعة الحشد الشعبي ونريد تنظيم الحشد الشعبي”.
وتابع: “طالبنا بعدم تأجيل الانتخابات المبكرة عند موعدها رغم مطالبة جهات عدة ووجهت دعوة للملمة البيت الشيعي في نهاية 2021 ولم اتلقى اي استجابة”.
وبين، ان”الكتل السياسية لم توقع على شروطي قبل الانتخابات بحل الفصائل وتسليم السلاح للدولة”.
ولفت الى، ان”الانتخابات المبكرة كانت من افضل الاستحقاقات بعد 2003 وسارعت بالاتصال ببعض الجهات السياسية بعد الانتخابات لتهنئتهم والبعض لمواساتهم وابلغت قوى الاطار باستعدادي للمعارضة اذا شكلوا حكومة اغلبية ولا زلت مصرا على تشكيل حكومة الاغلبية الوطنية”.
واستطرد: “اشترطت على العامري والخزعلي والفياض استبعاد المالكي من التحالف معي والعامري خلال الاجتماع بالحنانة وافق على انضمام قوى الاطار دون المالكي، لكنه اتصل وتراجع واعتبرت اني لم اسمع جوابه ومازال الموضوع لم يحسم”.

تعليقك