محليات

العمل: شمول خريجي دورات تأهيل المدمنين والعائدين من المهجر بالقروض

اعلنت وزارة العمل، استعدادها لإطلاق قروض لمساعدة العائدين من دول المهجر والنازحين داخل البلد، والعمال المضمونين والمدمنين المؤهلين، بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين.
وقال الوزير عادل الركابي في حديث للصحيفة الرسمية وتابعته الرشيد، إن “الوزارة خصصت 100 قرض لمساعدة العائدين من دول المهجر، سيتم إطلاقها خلال المدة المقبلة، فضلا عن منح قروض للنازحين داخل البلد بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين”، لافتاً إلى أنه “سيتم شمول خريجي دورات تأهيل المدمنين الذين تتراوح أعمارهم من 17 ــ 55 سنة بالقروض بهدف الاهتمام بهذه الفئة» .
وأضاف الركابي أن “دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال شكلت لجنة لغرض منح سلف للمتقاعدين المضمونين في بغداد والمحافظات”، منوها بأن “الوزارة أعدت خطة لتبسيط الإجراءات وتسهيل إنجاز معاملات المقترضين، بالتنسيق مع المحافظات لمتابعة مشاريع المقترضين للتأكد من كونها قائمة مع تشديد الرقابة عليها» .
وأوضح وزير العمل أن “الوزارة تسعى إلى وضع الحلول والمعالجات لتجاوز تأخير إنجاز معاملات المقترضين بغية الإسراع في حسم إجراءات الكفالة بالتنسيق مع الوزارات والهيئات ومؤسسات الدولة كافة”، موضحا “ضرورة اعتماد الحوكمة الإلكترونية في بغداد والمحافظات لمتابعة عمل المقترضين وأخذ نماذج عشوائية للمشاريع لغرض تقويمها» .

تعليقك