محليات

لجنة تحديد تسعيرة أجور الخدمات الإلكترونية تُنهي أعمالها وترفع عدة توصيات

ناقشت لجنة تحديد تسعيرة أجور الخدمات الإلكترونية خلال اجتماع عقد في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وضع آلية مناسبة؛ لتحديد الأجور التي تُراعي حجم الخدمة الإلكترونية المقدمة للمواطنين وبتكاليف مخفضة.
وأكد رئيس اللجنة وكيل وزارة الاتصالات وادي كريم وادي خلال الاجتماع، على"ضرورة أن تكون أجور الخدمات الإلكترونية التي ستقدمها الوزارات والجهات الخدمية إلى المواطنين مخفضة، وفق دراسة جدوى تعدها الوزارات تراعي حجم هذه الخدمة، مشيرا إلى أن هناك توجها حكوميا للتحول الرقمي وأتمتة عمل جميع الوزارات لتقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين".
واضاف بحسب بيان تلقته"الرشيد"، انه"جرى خلال الاجتماع مناقشة فقرات الجلسة والاستماع إلى مداخلات أعضاء اللّجنة، وأبرز المعوقات والاحتياجات التي يجب توافرها للوصول إلى أفضل النتائج".
وفي ختام الاجتماع أنهى وكيل وزارة الاتصالات أعمال اللجنة بعدة توصيات على أن ترفع إلى لجنة الأمر الديواني 22 لسنة 2020 (لجنة إدارة وتنسيق النشاط الحكومي باتجاه الحوكمة الإلكترونية) وهي: تعميم كتاب إلى الوزارات كافة لوضع أولوية ضمن منهاجها الحكومي المقبل بالتحول الرقمي والتوجه إلى أتمتة أعمالها وتخصيص مبالغ من موازنتها الاستثمارية للمشروع، وتقديم الوزارات دراسة جدوى عن مجمل الخدمات الإلكترونية التي ستقدمها إلى المواطنين والأجور المقترحة لها.

تعليقك