سياسة

المتحدث بإسم الحكومة: الكاظمي اصدر توجيهات عدة بشأن الوضع الامني

اعلن المتحدث بإسم مجلس الوزراء حسن ناظم، اليوم الثلاثاء، أن الكاظمي أصدر توجيهات عدة بشأن الوضع الأمني، لافتاً الى ان مجلس الوزراء وافق على إطلاق الصرف للمشاريع الممولة ضمن الاتفاق مع الصين، مشيراً الى تخصيص ملياري دينار لمديرات التربية في ست محافظات.

وقال ناظم في المؤتمر الصحفي الأسبوعي لمجلس الوزراء، تابعته الرشيد، إن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي أصدر توجيهات عدة بشأن الوضع الأمني”، لافتا إلى “صدور توجيه لوزارة الداخلية بتنظيم مسألة منافسة السيارات الخاصة لمركبات الأجرة بالعمل”.

وأضاف، أن “مجلس الوزراء قرر تخصيص مبالغ مالية لإكمال التحصينات على الحدود العراقية السورية”، مشيرا إلى أنه “تم تخصيص ملياري دينار لمديريات التربية في المثنى والديوانية وذي قار وميسان وبابل وصلاح الدين”.

وبين ناظم، أن “المبالغ المخصصة لمديريات التربية تُصرف على تأهيل المدارس وشراء المستلزمات المدرسية”، مضيفا أن “مجلس الوزراء صوت على دفع الفروق برواتب الأجراء اليوميين في وزارة التعليم العالي”.

وأكد، أنه “تم تخويل وزارة التجارة باستخدام السيولة النقدية التي لديها لدفع مستحقات الفلاحين وشراء الحنطة”، مبينا أن “مجلس الوزراء وافق على إطلاق الصرف للمشاريع الممولة ضمن الاتفاق العراقي الصيني”.

تعليقك