أمن

اعتقال 14 مطلوباً بينهم ارهابي والقبض على عصابة تتاجر بالاثار في بغداد

اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، باعتقال 14 مطلوباً بينهم ارهابي والقبض على عصابة تتاجر بالاثار في العاصمة.

وذكرت القيادة، في بيان تلقته الرشيد، انه “بتنسيق عالي المستوى مع استخبارات وامن عمليات بغداد ، القت قوة من كتيبة استطلاع فرقة المشاة الحادية عشرة بالتعاون مع عناصر افراد سيطرة الشعب القبض على مطلوب وفق المادة ٤/١ ارهاب ، فيما تمكنت قطعات الفرقة ذاتها من القاء القبض على اربعة مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة مع ضبط كمية من المواد المخدرة واسلحة واعتدة ضمن قاطع المسؤولية”.

واضافت، كما “تمكنت قوة من اللواء الثاني الفرقة الاولى شرطة اتحادية بالتنسيق مع مفرزة من مديرية الجريمة المنظمة وبعد ورود معلومات استخبارية تفيد بتواجد عصابة تقوم بمتجارة المواد والقطع الاثرية وعلى الفور تم نصب كمين محكم لهم وتم اعتقال افراد العصابة البالغ عددهم (٤) اشخاص في منطقة المشتل شرقي العاصمة”.

وتابعت، ان “قوة من اللواء ذاته بالاشتراك مع قوة من جهاز مكافحة الارهاب من القاء القبض على متهم وفق المادة ٣١٠ ق.ع في منطقة الكمالية، فيما القت قوة من اللواء (١٥) بالتنسيق مع مكتب استخبارات السعدون ومفرزة من الامن السياحي القبض على متهمين اثنين مطلوبين وفق المادة ٤٠٦ ق. ع ضمن منطقة البتاويين الثانية”.

واردفت، “في حين تمكنت قطعات الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالتنسيق مع مفرزة من مكتب (اجرام الحرية واجرام الخضراء) من القاء القبض على ثلاث متهمين وفق مواد قانونية مختلفة ضمن قاطع المسؤولية”.

واشارت القيادة، الى انه “تم احالة الملقى القبض عليهم والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة لينالوا جزائهم العادل وفق القانون”.

تعليقك