اعلنت قيادة عمليات البصرة، الاحد، إلقاء القبض على مثيري النزاعات العشائرية ضمن مناطق أبو صخير شمالي المحافظة.
وذكرت القيادة في بيان تلقته"الرشيد"، ان"مثيري النزاعات العشائرية تم إحالتهم إلى القضاء وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب الخاص بالنزاعات العشائرية".
واضافت، ان"الأيام الماضية لم نشهد أي نزاع عشائري ضمن قاطع المسؤولية وأن ردود الأفعال عبر مواقع التواصل الاجتماعي كانت واضحة برفض تلك النزاعات وعملنا طيلة الفترة الماضية للحد والقضاء عليها استجابة للشارع البصري ورغبة لتطلعات المجتمع الرافض لكافة الأعمال المنافية للعرف والدين وتاريخ البصرة وسنعمل جاهدين لبسط الأمن والاستقرار".
واشارت الى، ان"القيادة اتخذت الاجراءت الأمنية الأزمة في تكثيف عمليات التفتيش عن السلاح والمطلوبين وأن لغة التهديد والوعيد والسلاح مرفوضة ويجب أن تسود لغة القانون والا نسمح بغيره".
القبض على مثيري نزاعات عشائرية شمالي البصرة


