سياسة

بعد اعلان مبادرته.. الحكيم يبحث مع البارزانيين في اربيل نتائج الانتخابات ومستقبل العملية السياسية

بحث رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الاربعاء، مع رئيس اقليم كردستان نيجرفان بارزاني وزعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني نتائج الانتخابات ومستقبل العملية السياسية في العراق.
وذكر مكتب نيجرفان بارزاني في بيان تلقته"الرشيد"، ان"الاخير استقبل الحكيم وبحث معه مستقبل العملية السياسية في العراق وضرورة حل أي خلاف على نتائج الانتخابات وفق الدستور وتشكيل الحكومة المقبلة".
وأكد الجانبان بحسب البيان، على"أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار السياسي في البلاد والتمسك بالخيار الديمقراطي والمضي بالعملية السياسية وتطويرها عبر تحقيق اتفاق شامل يرضي جميع الأطراف خدمة لحاضر العراق ومستقبله وسعيا لحل الخلافات".
واشار البيان الى، ان"الجانبين تناقشا في عملية التصويت واتفق الجانبان على أن أي خلاف وملاحظة على نتائج الانتخابات، سيتم حلها وفقا للدستور، فيما شددا على أهمية ان تولي الحكومة المقبلة الاهتمام لمطالب المواطنين وتلبي تطلعاتهم".
والتقى الحكيم ايضا زعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني في مصيف صلاح الدين باربيل، وتبادلا وجهات النظر حول الأوضاع الراهنة والتطورات والمستجدات على الساحة السياسية العراقية ، كما تم بحث نتائج انتخابات 10 أكتوبر التشريعية، حيث تم طرح عدة مقترحات للعملية السياسية ما بعد الانتخابات البرلمانية العراقية.
ودعا الحكيم بارزاني"الى" ممارسة دوره المحوري لتحقيق الاستقرار السياسي وتقريب الاراء بين كافة الأطراف العراقية".
ويوم امس طرح الحكيم مبادرة لانهاء ازمة نتائج الانتخابات والتمهيد لاجراء انتخابات وتشكيل حكومة تمهد لاجراء انتخابات نيابية بعد عامين.

تعليقك