محليات

أنمار النقيب صَنَعَ لنفسه مكاناً بين أقوى المدونين الشباب.. كيف فعلها؟

إذا كنت مدونًا أو مسوقًا رقميًا وكنت تبحث عن حلول لمشاكل معقدة في موقعك على الويب، فمن المؤكد أنك ستزور موقع أنمار النقيب على شبكة الإنترنت.
قد لا تكون كذلك ولكن أنمار النقيب فعل. أنمار النقيب هو أحد المدونين الناجحين والأغنى في العراق. يدر موقعه على الويب nakib4tech.com الملايين شهريًا. لذا ، فأنت لا تقلل أبدًا من قوة المدونات في القرن الحادي والعشرين.
طريق أنمار النقيب إلى النجاح ملهم للغاية ويعلمك أن تصبح مدونًا ناجحًا ورائد أعمال.

أنمار النقيب، خبير مدونات
أنمار النقيب، خبير مدونات

الطريق من الهندسة إلى التدوين
وُلد أنمار النقيب في 1 يناير 1997 في مدينة سامراء في العراق.
في عام 2020، بعد تخرجه في الهندسة المدنية من جامعة تكريت ، أستمر في التدوين الإلكتروني إلى جانب البحث عن وظيفة.
لكنه سرعان ما قرر العمل في مجال التدوين وترك البحث الوظيفة الهندسية، السبب في هذا القرار هو ردود الفعل الكبيرة التي حققها في مدونته والتي بدأها قبل سنين من التخرج.

قناة الرشيد الفضائية أجرت مقابلة صحفية عبر سكايب مع أنمار وفيما يلي بعض الأسألة التي سألناها:

قناة الرشيد: كيف بدأت مسيرتك المهنية كمدون؟
أنمار: لقد بدأت المسيرة المهنية لي في 2015 عندما أنشأت قناتي الأولى للتكنولجيا بإسم “النقيب للمعلوماتية”، أستمر عملي ك يوتيوبر مختص في شروحات فيسبوك فقط وقدمت المئات من الفيديوهات في مجال السوشيال ميديا. منذ أيام دراستي

الجامعية، كنت شغوفًا بالحوسبة والتكنولوجيا. أثناء عملي في يوتيوب، بدأت مدونة على blogspot ، وفي غضون شهرين، تلقت هذه المدونة ردودًا رائعة من القراء. بعد سنة ، في 23 أغسطس 2017 ، قمت بتحويل مدونتي إلى ووردبريس. لقد أستعملت أموال ربحي من يوتيوب التي لم تكن تتجاوز 180$ وبطاقات ائتمان واشتريت إستضافة ونطاق. لقد كان يومًا ساحرًا ، وهكذا بدأ موقع النقيب للمعلوماتية على الإنترنت. الشيء المضحك هو أنه في البداية لم يكن لدي أي فكرة أنه يمكن للمرء أن يكسب المال من مدونة.

قناة الرشيد: ما هي خططك المستقبلية؟
أنمار: أخطط لفتح مكتب وتوظيف أشخاص ذوي تفكير متشابه وموهوبين للعمل بجانبي، ومساعدتي في توسيع نطاق عملي في مجال التدوين. إلى جانب ذلك، أركز على الدورات الخاصة في تحسين سرعة ووردبريس والسيو ، وهي دورة عبر الإنترنت لتعلم ووردبريس.
وصل عدد متابعي أنمار في قناته على يوتيوب 226 ألف مشترك من دول متعددة. وحصل على جائزة درع يوتيوب الفضي من شركة يوتيوب في 2019.

تعليقك