محليات

لمواجهة ارتفاع الاسعار .. وزير التجارة يوجه باطلاق وجبة جديدة من مادة الطحين

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، اطلاق وجبة جديدة من مادة الطحين خلال الـ24 ساعة القادمة لمواجهة ارتفاع الاسعار في الاسواق المحلية.

وذكرت الوزارة، في بيان نقلاً عن وزيرها علاء الجبوري، تلقته الرشيد، ان “الاخير وجه الشركة العامة لتصنيع الحبوب والشركة العامة لتجارة الحبوب باطلاق وجبة جديدة من مادة الطحين”.

وقال الجبوري، ان”قرار الوزارة جاء انسجاما مع ارتفاع الاسعار وصعوبة حصول المواطن على الطحين من خلال الاسواق المحلية”، مشيراً الى، ان “توجيهات صدرت الى الشركة العامة لتصنيع الحبوب والشركة العامة لتجارة الحبوب، لاتخاذ الاجراءات اللازمة والسريعة لاطلاق وجبة جديدة من مادة الطحين”.

ونفى الوزير، “وجود ازمة في توفير الطحين، موضحاً ان”الوزارة لديها خزين جيد من الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين ومستمرة بعملية التجهيز ولديها وجبات اخرى من الطحين”.

ولفت الجبوري، الى ان “وزارة التجارة تدرس عدة خيارات لدعم اصحاب الافران والمخابز من خلال استلام مادة الطحين عبر الوزارة”.

الى ذلك، اعلن مدير عام تصنيع الحبوب، ان “توجيهات صدرت الى المطاحن الاهلية باستلام وجبة جديدة من مادة الطحين وتوزيعها على المواطنين خلال الساعات المقبلة”.

وأكد المكتب الاعلامي لوزارة التجارة، بان “الوزير قد وجه الفرق الرقابية لمتابعة عمليات التجهيز ورصد المخالفات لدى وكلاء المواد الغذائية والمطاحن الاهلية”.

تعليقك