سياسة

الجبوري للثامنة: نشعر بتحالف تقدم بأننا قريبون من السيد الصدر لمواقفه الوطنية في ديالى

اكد المرشح الفائز عن تحالف تقدم في ديالى احمد مظهر الجبوري، اليوم الاثنين، شعور تحالفه بالقرب من زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، فيما وجهة دعوة للصدر للتدخل باعادة النازحين من اهالي المحافظة.

وقال الجبوري، في تصريح لبرنامج الثامنة الذي يبث من على شاشة الرشيد، ان “ما جرى في قضاء المقدادية من احداث دامية كان نتيجة طبيعية للتراكمات في الملف الامني التي عانى منها القضاء على مدى السنوات الماضية”، مشيراً الى “وجود المئات من اوامر القبض بحق المتهمين بقضايا اجرامية وحتى ارهابية منذ عام 2006 لم ينفذ منها اي امر، والقضاء يعيش الان بين فكي داعش والخارجين عن القانون”.

واضاف، ان “زعيم تحالف تقدم محمد الحلبوسي كان له موقف منذ اللحظات الاولى لجريمة قرية الرشاد لاحتواء الازمة وتدارك الانفلات الامني، حيث أصدر بيان ادانة واستنكار للجريمة، وتم التواصل مع رئيس مجلس الوزراء والقيادات الامنية للسيطرة على الامور، لكن المحاولات بائت بالفشل، ما ادى الى تدهور الوضع الامني في قرى المقدادية ونزوح الاهالي تحت انظار القوات الامنية”.

واوضح الجبوري، ان “قرى قضاء المقدادية لا تزال تقصف بقذائف الهاون من قبل افراد خارجين عن القانون وليس من داعش، كون التنظيم لا يملك القدرة على الاقتراب لمسافات قريبة من تلك المناطق”.

وتابع، “نتمنى ان يكون للسيد مقتدى الصدر الذي يتبنى مشروع الاصلاح موقف لاعادة النازحين، بضمنهم من هجروا في سنوات سابقة واعادتهم الى مناطقهم، ففي حال عدم عودتهم خلال الايام القليلة المقبلة فلن يعودوا ابدا”.

واردف الجبوري، انه “بعد الفوز الساحق الذي حققته الكتلة الصدرية في الانتخابات النيابية، فاننا في تحالف تقدم نشعر بقربنا من السيد مقتدى الصدر، لانه دائماً ما يتبنى المواقف الوطنية خاصة في محافظة ديالى، التي شهدت احداثاً في السابق لولا تدخل السيد الصدر لنفلت الوضع عن بكرة ابيه”.

تعليقك