سياسة

المفوضية تعلن شمول أكثر من 800 محطة انتخابية بإعادة العد والفرز اليدوي

اعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الثلاثاء، شمول أكثر من 800 محطة انتخابية بعملية اعادة العد والفرز اليدوي، مؤكدة قبول 46 طعناً بنتائج الانتخابات.

وقال عضو الفريق الإعلامي بالمفوضية عماد جميل محسن، في تصريح متلفز نقلته وكالة الأنباء الرسمية، تابعته الرشيد، إن “المفوضية أنهت لغاية يوم امس النظر بـ (1277) طعناً تم قبول 46 منها تحتوي على أكثر من 800 محطة، سيتم إعادة عد وفرز أصواتها يدوياً من محافظات مختلفة، متوزعة على محافظات البصرة وبغداد والمثنى وذي قار ونينوى وصلاح الدين وأربيل”.

وأضاف، أن “فرز الأصوات سيبدأ اعتباراً من يوم الأربعاء في بغداد، بحضور المراقبين المحليين والدوليين وستتم العملية أمام انظار الجميع”.

واردف، أن “محافظات بغداد ونينوى وصلاح الدين ونينوى حملت غالبية الطعون والتي تضمنت فوارق بالأصوات مقارنة بالأشرطة المسلمة بحسب الطعون أو تم تكسير اقفال صناديق أو نسبة الباطل في المحطة عالية بحسب المشتكين وسيتم التدقيق بشأن هذه الاعتراضات بالعد والفرز اليدوي”.

وأشار، إلى أن “غالبية الطعون المرفوضة تضمنت مطالبة بإعادة فرز أصوات دائرة انتخابية كاملة دون تقديم أدلة أو وثائق والقانون يشدد على وجوب أن تشخص المحطة”.

تعليقك