محليات

البيئة تعلن السيطرة على ازمة نفوق الاسماك في بابل

اعلن وزير البيئة وكالة جاسم عبد العزيز حمادي، اليوم السبت، السيطرة على أزمة نفوق الأسماك شمال محافظة بابل.
  
وقال حمادي، في بيان الرشيد، إن “أزمة  نفوق الأسماك في شمال محافظة بابل تمت السيطرة عليها نتيجة التحرك العاجل لفرق وكوادر وزارة البيئة والزراعة ودائرة البيطرة ومديرية بيئة بابل”.  
  
وأضاف، أن “هذه النتيجة جاءت، من خلال تقرير الفريق التوعوي والفني  الذي شكله وزير البيئة وكالة  الذي تابع الأزمة موقعياً ويتضمن  مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ومدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في منطقة الفرات الأوسط كريم عسكر ومدير بيئة بابل وممثلي وزارة الزراعة وممثلي الموارد المائية”.  
  
من جانبه، أكد مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي أمير الحسون، أن “الأزمة  تم السيطرة عليها من خلال تكثيف الإجراءات مع الجهات القطاعية الحيوية للحيلولة دون انتشار الإصابات الفيروسية للأسماك في هذه المنطقة”.  
  
ولفت، إلى أن “هناك عمل مشترك مع وزارة الزراعة ودائرة البيطرة ومديرية بيئة بابل، إضافة إلى الموارد المائية أثمرت تقليص الإصابات خلال الساعات الأولى سبقها رفع اكثر من ٧٥ ٪ من الأقفاص المتجاوزة على النهر”.  
  
الى ذلك، اوضح مدير عام دائرة حماية وتحسين البيئة في الفرات الاوسط كريم حميد عسكر، أن من  “الحلول المهمة التي قلصت الاصابات هي تقليل عدد الاسماك في كل قفص للحد من هذه الظاهرة”.  
  
واشار، الى “حرص وزارة البيئة والجهات المعنية على ان تكون الجهود مستمرة بتوعية المزارعين والمستثمرين للثروة السمكية من خلال كيفية التعاون على استيراد الأعلاف وتناولها وعدد الأسماك في كل قفص فضلا عن الالتزام بالمحددات البيئية كافة والتي وضعتها الوزارة لتجنب تكرار هذه الظاهرة”.

تعليقك