محليات

الأنواء الجوية: تشكيل لجنة من أربع وزارات لدراسة الخط المطري

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، نسبة تساقط الأمطار العام الحالي، فيما أشارت الى تشكيل لجنة من أربع وزارات لدراسة الخط المطري.
وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري في حديث للوكالة الرسمية تابعته"الرشيد"، إن "مراصدنا لم تؤشر لغاية الآن تساقط أمطار خلال الأيام المقبلة"، مبيناً أن "الهيئة نوهت سابقا الى احتمالية تساقط أمطار خفيفة في المناطق الجبلية والشمالية فقط لكن تبقى مسألة التغيير في توقيت تساقط الأمطار وكميته تعتمد على التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد".
وأضاف: "بخصوص الاحتمالات لظهور موجات غبار أيضا لا مؤشر بذلك خلال الأيام المقبلة"، مشيراً الى أن "تقريرنا يشير الى سرعة الرياح في المناطق الوسطى والجنوبية التي تنشط من 10 الى 20 كم ،ثم تنشط في الأقسام الشرقية من 30 الى40 من دون تصاعد غبار".
وتابع الجابري: "نتوقع نسبة تساقط الأمطار هذا العام مقاربة للعام الماضي واننا ننتظر نتائج الاجتماع الخاص بمراقبة الخط المطري الذي يترأسه مركز المناخ والبحث العلمي في الهيئة العامة للأنواء الجوية بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية منها التخطيط والزراعة والموارد المائية والتعليم العالي، والتي تشكل لجنة من خلالها سنويا لتسجيل البيانات ودراسة الخط المطري ومطابقتها مع السنين السابقة".

تعليقك