محليات

الصحة تعلن عن خطتها الخاصة لدعم يوم الانتخابات

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الثلاثاء، إعداد خطة صحية متكاملة لدعم يوم الانتخاب، مشيرةً الى وضع خطة لنشر سيارات الاسعاف في أماكن محددة للتعامل مع أي طارئ.

وقال الناطق بإسم وزارة الصحة سيف البدر، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته الرشيد، إن”الوزارة وضعت خطة صحية ومتكاملة لدعم يوم الانتخاب ،فضلاً عن تأمين لجان صحية ليوم الاقتراع بإشرف مباشر من قبل وزير الصحة ومتابعة من جميع الدوائر الصحية ومديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة”.

وأكد، أن “جميع الخدمات الصحية مستمرة في يوم الاقتراع  بالإضافة الى المستشفيات الرئيسية وخدمات الطوارئ والاسعاف وكذلك العمليات الطارئة في حال حدوث أي مستجد صحي يتوجب نقل حالة مريض أو غيرها”.

وفي ما يخص مصابي كورونا أضاف البدر، أن “المؤسسات الصحية الخاصة بمعالجة مرضى كورونا مستمرة بالعمل بشكل طبيعي مع تواجد جميع الكوادر الطبية بالإضافة الى الادوية والمعدات  الخاصة بالمرضى”، مبيناً أن “هناك خطة صحية تتضمن نشر سيارات الاسعاف في اماكن محددة للتعامل مع أي طارئ بالاضافة الى المتابعة الصحية في أماكن الاقتراع من خلال الفرق الميدانية بالتنسيق مع جميع الجهات الداعمة ومفوضية الانتخابات في داخل مراكز الاقتراع”.

 وتابع، أن “الوزارة اتخذت عدة إجراءات صحية ووقائية في يوم الاقتراع منها ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي والتعفير وهذا يشمل المواطنين المقترعين وكذلك الموظفين الموجودين في مراكز الانتخاب”.

وأكد البدر، أن “وزارة الصحة مستمرة في تقديم كافة الخدمات  قبل وبعد يوم الانتخابات واثناء يوم الاقتراع”، لافتا الى أن “هناك خدمة الاسعاف المستمرة من خلال الاتصال بالارقام السريعة المعروفة 122 في حالة حدوث طارئ في أي مكان”.

تعليقك