محليات

السعودية: لدينا روابط مهمة مع العراق ونتطلع للمزيد من التعاون الثقافي

أكد وزير الإعلام السعودي المكلف ماجد بن عبدالله القصبي، الأحد، أن هناك روابط مهمة بين العراق والسعودية، فيما اشار الى التطلع للمزيد من التعاون الثقافي بين البلدين.
وقال القصبي في مؤتمر اعلامي عقده خلال زيارته جناح العراق في معرض الرياض الدولي للكتاب وتابعته"الرشيد"،أن "العلاقات التاريخية بين بغداد والرياض عميقة في الأصعدة كافة، إذ إن الشراكة الثقافية والعلمية بين البلدين أخذت بعداً عميقاً من التشارك المعرفي".
واضاف، أن "العراق هو دولة الحضارة والتاريخ وتربطنا مع بلاد الرافدين روابط مهمة ونسيج اجتماعي موحد، ونتشرف بوجود هذه الدولة بين الأخوة في معرض الرياض الدولي، ونتطلع إلى المزيد من التعاون بين البلدين في كل ما يثري الثقافة العربية والإسلامية والعالمية".
واوضح، أن "ولي العهد الملكي محمد بن سلمان، سبق له أن وكَّلني برئاسة المجلس التنسيقي السعودي – العراقي وأرى أن بوادر العمل بين المملكة والعراق ستكون أفضل".
وبين القصبي أن "معرض الرياض الدولي للكتاب هو مركز ثقافي عالمي مهمٌ لكل أطياف المجتمع ويسهم في تعزيز الجوانب الثقافية بين البلدان لا سيما أن المملكة التي استضافت الكثير من الدول في هذا المعرض على مدى تاريخه، وتبادل الجوانب الثقافية والفكرية وسط أجواء من الحب والسلام لكل العالم".

تعليقك