أقتصاد

الهند ترحب بدعوة شركاتها للعمل في العراق

رحب السفير الهندي لدى بغداد، الاربعاء، بدعوة للحكومة للشركات الهندية للعمل في العراق.
وذكرت الامانة في بيان تلقته"الرشيد"، ان"الأمين العام للامانة العامة لمجلس الوزراء حميد الغزي استقبل سفير جمهورية الهند لدى العراق براشانت بيساي وأكد خلال اللقاء على أهمية العلاقات الثانية التي تربط البلدين، واهتمام الحكومة العراقية على تطويرها في المجالات كافّة، ولاسيما الاقتصادية، والتجارية، وعلى المستوى الصحي".
وأشاد الغزي، بـ"دور وزارة الصحة الهندية، لتقديمها التسهيلات اللازمة لعلاج العراقيين في المؤسسات الصحية الهندية، والإجراءات التي تتخذها السفارة الهندية بمنح التسهيلات اللازمة لسفر المرضى".
وطالب الأمين العام لمجلس الوزراء، الجانب الهندي، بـ"زيادة المقاعد المخصصة للزمالات الدراسيىة التي يُنظمها الجانب الهندي لِحَمَلَةِ الشهادات؛ من أجل زيادة وتبادل الخبرات بين الجانبين في جميع المجالات"، داعياً الشركات الهندية إلى"الدخول في الساحة العراقية للاستثمار والمساهمة في إعمار العراق".
من جانبه أكد بيساي، أن"العراق أكبر مورد للنفط الخام إلى الهند"، مرحباً بـ"دعوة الحكومة العراقية للشركات الهندية للعمل في العراق في المجالات كافة، وأن الحكومة الهندية على استعداد لتقديم الدعم إلى حكومة وشعب جمهورية العراق في مُختلف المجالات".

تعليقك