محليات

التجارة تقاضي مؤسسة تعليمية وفندق بغداد بسبب اقامة معرض دون موافقات

أكدت وزارة التجارة، الاثنين، انها اتخذت الإجراءات القانونية الاصولية ضد كل من مؤسسة يونايتد التعليمية وفندق بغداد وذلك لتنظيمهما معرضا للجامعات الأهلية التركية المقرر إقامته بتاريخ 1/10/2021، دون استحصال الموافقات الأصولية.
وقال مدير عام الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية سرمد طه سعيد في بيان تلقته"الرشيد"، أن "الشركة هي الجهة المسؤولة على منح الموافقات على اقامة المعارض على ارض معرض بغداد الدولي والمحافظات، وبضمنها اقليم كردستان التي تقام معارضها برعاية الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية".
واضاف أن "الامانة العامة لمجلس الوزراء حصرت الموافقات بشركتنا لأنه من ضمن نشاطها واختصاصها هو إقامة المعارض المتخصصة والدولية".
وبين سعيد ان "شركة المعارض قد استأنفت نشاطها المعرضي وبعد موافقة خلية الازمة ووزارة الصحة العراقية، شرط الالتزام بالإجراءات الوقائية"، موضحا ان "المعرض المذكور سوف يفتتح بدون حصول الموافقات الأصولية حسب السياق المعمول بكافة المعارض بتوقيع عقد الجهة المنظمة للمعرض مع شركة المعارض العراقية".
واشار الى"اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أي جهة تنظم معارض بدون حصول الموافقات الأصولية وإحالتها الى القضاء والهدف من هذا الإجراء هو الحد من اقامة اي معارض بدون موافقة وفق نظام الشركة".
وأضاف سعيد اننا "على استعداد تام للتنسيق والتعاون مع اي جهة راغبة بإقامة معارض"، مبينا ان "الشركة وضعت آلية جديدة للترويج وتقديم الدعم اللوجستي وتقديم كافة التسهيلات من خلال منح الفيز للمشاركين والترويج الاعلامي".

تعليقك