أمن

القبض على ارهابيين ومطلوبين في بغداد

عمليات بغداد

اعلنت قيادة عَمَلِيَّات بَغْدَاد، الجمعة، القاء القبض على أبو عائشة وأربعة إرهابيين و(9) متهمين مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في قاطعي الكرخ والرصافة.
وذكرت القيادة في بيان تلقته"الرشيد"، انه"تزامناً مع انطلاق الخطة الأمنية المرسومة من قبل قيادة العمليات المشتركة لتأمين الحماية اللازمة للزيارة الأربعينية، وبهدف إحباط محاولات عصابات داعش الإرهابية إلحاق الأذى بزوار أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) تواصل الأجهزة الأمنية والوكالات الاستخبارية جهودها في ملاحقة فلول عناصر داعش الإرهابية، والخارجين عن القانون، والقيام بعمليات استباقية، وبتنسيق عال المستوى مع استخبارات وأمن عمليات بغداد ووكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية".
واضافت، ان"قوة من اللواء السابع شرطة اتحادية، تمكنت من إلقاء القبض على الإرهابي المكنى أبو "عائشة" ولاية الجنوب، والمطلوب وفق المادة (4/1) إرهاب، وهارب من محافظة بابل منطقة "جرف الصخر" بعد رصد تواجده في منطقة الدوانم غربي بغداد".
واضافت، ان"قوة من اللواء الـ(24) فرقة المشاة السادسة، تمكنت من اعتقال متهمين اثنين وفق المادة 4/1 إرهاب احدهم يسكن محافظة السليمانية حالياً، بعد ورود معلومات تفيد بتواجدهما ضمن قاطع مسؤولية الفرقة غربي بغداد، بالإضافة إلى اعتقال متهم مطلوب للمحكمة الجنائية المركزية وفق المادة 4/1 إرهاب في سيطرة الشعب عند محاولته دخول العاصمة بغداد ويسكن حالياً محافظة اربيل، من قبل قوة من كتيبة استطلاع فرقة المشاة الحادية عشر وبالاشتراك مع أفراد السيطرة".
وبينت، ان"قوة من وحدة استخبارات فوج طوارئ بغداد الثامن ومفرزة من جهاز الأمن الوطني وأخرى من شعبة استخبارات الكاظمية تحركت وفق معلومات استخبارية تفيد بتواجد متهم مطلوب وفق المادة 4/1 إرهاب في منطقة العطيفية هارب من سكنه السابق قضاء"الكرمة" غربي بغداد والمطلوب إلى جهاز الأمن الوطني/ دائرة امن الانبار، تم اعتقاله وتسليمه إلى جهة الطلب".
ولفتت الى، ان"قطعات فرقة المشاة الحادية عشر، تمكنت من اعتقال متهمين مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في قاطع الرصافة، كما تمكنت قطعات الفرقة الأولى شرطة اتحادية من إلقاء القبض على متهم في منطقة جسر ديالى خلال عمليات بحث وتفتيش ضمن قواطع المسؤولية".
ولفتت الى، انه "تم إحالة الملقى القبض عليهم إلى الجهات ذات الاختصاص".

تعليقك