أقتصاد

لبنان.. بدء تشغيل محطات الكهرباء بالفيول العراقي وسط ترحيب سياسي وشعبي

بدأت شركة كهرباء لبنان، باستخدام النفط العراقي لتشغيل المحطات بعد وصول اول شحنة من الفيول العراقي الى معمل دير عمار الحراري.
وقال مراسل "الرشيد" نقلا عن مصدر في شركة كهرباء لبنان، ان"الباخرة الاولى من الفيول العراقي وصلت إلى معمل دير عمار الحراري في طرابلس بشمال لبنان وقسم من الفيول سيذهب الى دير الزهراني".
واضاف، ان"هناك ترحيب سياسي وشعبي بالفيول العراقي والذي سينير مناطق لبنان التي ظلت على مدار اشهر تعيش في ظلام دامس، نتيجة ازمة الوقود في لبنان".
وبشأن باخرة النفط الايرانية التي وصلت الى لبنان، فاشار المصدر الى، ان"الوقود الايراني هو للمولدات الأهلية ويتم توزيعه على مناطق نفوذ ممثلي ايران في لبنان".
وبحسب المعلومات فإن الباخرة العراقية محملة بحوالي 31 ألف طن من الغاز أويل العراقي ووصلت أول من أمس إلى لبنان وأجري اختبار لمطابقة مواصفات الفيول، وأتت النتيجة إيجابية.
يذكر أنه وفق الاتفاق والعقد الذي وقعه وزير الطاقة اللبناني السابق، ريمون غجر، مع وزير المالية العراقي، وبمواكبة المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس ابراهيم، ستحصل كل شهر مناقصة لاستبدال الفيول العراقي بفيول لزوم معامل كهرباء لبنان، على أن تجرى المناقصة الثانية في الأسبوع الاول من أكتوبر.

تعليقك