سياسة

الاتحاد الاوروبي ينشر بعثة لمراقبة الانتخابات العراقية

اعلن الاتحاد الاوروبي، الاثنين، انه نشر بعثة لمراقبة الانتخابات في العراق المقرر اجراؤها في العاشر من شهر اكتوبر المقبل.
قالت خدمة العمل الخارجي الأوروبي الذراع الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي في بيان، ان"البعثة تتألف من 12 خبيرا انتخابيا كانوا قد وصلوا الى بغداد واربيل في 28 اغسطس الماضي وسينضم اليهم في منتصف سبتمبر الجاري 20 مراقبا على المدى الطويل للانتشار في مناطق مختلفة من العراق".
واضافت انه "في أثناء يوم الانتخابات سيتم تعزيز البعثة بمراقبين محليين قادمين من البعثات الدبلوماسية للدول الاعضاء بالاتحاد الاوروبي الموجودة في العراق" مشيرة الى ان"البعثة الاوروبية ستبقى في العراق الى حين الانتهاء من العملية الانتخابية بما في ذلك فرز الاصوات والطعون".
واشار البيان الى، ان"الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل كلف النائبة بالبرلمان الاوروبي فيولا فون كرامون توباديل برئاسة البعثة".
وفي هذا الصدد قال بوريل في تصريح صحفي "انا سعيد لأنه استجابة لطلب العراق سينشر الاتحاد الاوروبي اول بعثة مراقبة انتخابات له في البلاد.. لقد زرت العراق للتو وناقشت مع المسؤولين هناك اهمية هذه الانتخابات".
واضاف ان "بعثة المراقبة الاوروبية تعبير واضح عن التضامن والدعم للشعب العراقي وشراكتنا القوية مع العراق".
ومن جهتها اعربت توباديل في تصريح مماثل، عن فخرها بتعيينها رئيسة للبعثة قائلة ان "هذه الانتخابات ستكون معلما مهما في بناء الديمقراطية في العراق".

تعليقك