محليات

التربية تحدد اعمار قبول الطلبة في المراحل الثانوية للمدارس النهارية

حددت وزارة التربية، اليوم الخميس، اعمار قبول الطلبة في المراحل الثانوية للمدارس النهارية.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان تلقته الرشيد، ان “المديرية العامة للتعليم العام والاهلي والأجنبي وجهت المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة/ اقسام التعليم العام والملاك، بقبول الطالب في الصف الاول المتوسط اذا كان من تولد 2006 بالنسبة للذكور و2004 للإناث، وكذلك الحال في الصف الثاني المتوسط فيتم قبول الطالب من مواليد 2005 من جنس الذكور و 2003 بالنسبة للإناث”.

وبين، ان “التعليمات الوزارية تضمنت أن الطالب الذي يكون من مواليد 2004 يكون في الصف الثالث المتوسط، اما الاناث فشرط ان تكون قد وصلت الى 2002”.

وأضاف البيان، “يحق قبول الطالب الذكر في الصف الرابع الاعدادي من يحمل مواليد 2001 وبالنسبة للإناث من تولد 1999، علاوة على ذلك يسجل الطالب في الصف الخامس للمرحلة الاعدادية من مواليد 2000 اذا كان ذكراً، ويحق للإناث القبول من كانت مواليدها 1998، فضلا عن من وصل الى مواليد 1999 بالنسبة للذكور فيتم قبولهُ في الصف السادس لذات المرحلة والإناث شرط ان تكون من مواليد 1997″، لافتا الى ان “ذلك يتم في حال عدم تركهم او رسوبهم لسنتين في صفوفهم”.

وتابع، ان “التعليمات نصت على جواز نقل الطلبة الراسبين سنتين في صفوفهم عدا من اعتبرت لهم سنة عدم رسوب الى المدارس المسائية، كما وينقل الطلبة الذين تجاوزت اعمارهم السن النظامية للمدارس النهارية الى المدارس المسائية”.

تعليقك