أقتصاد

النفط تعلن الاحصائية الاولية للكميات المصدرة والايرادات المتحققة لشهر اب الماضي

أعلنت وزارة النفط ،اليوم الاربعاء، الاحصائية الاولية للكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر اب الماضي، مبينة أن الإيرادات بلغت أكثر من 6 مليارات دولار.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته الرشيد، انه “بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية “سومو”، أذ بلغ مجموع كمية الصادرات من النفط الخام (94) مليونا (660) الفا و( 239 ) برميلاً، بايرادات بلغت (6) مليار و(533) مليونا و(142) الف دولار”. 

وأضافت، ان “مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر اب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (91) مليونا و(655) الفا و(930) برميلا، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة (3) مليون و( 004) الفا و(309) برميلا”، مشيراً الى أن “معدل الكميات اليومية بلغت (3) مليون و(054) الف برميل في اليوم، وان معدل سعر البرميل الواحد بلغ اكثر من (69) دولاراً”.

وأكدت الوزارة، أن “تسعيرة النفط الخام، التي يتم تسويقها من قبل (سومو).. بنوعياتها ومواصفاتها هي تسعيرة شهرية وليست يومية ، وليست لها علاقة بالمتغيرات اليومية للسوق النفطية العالمية، وغير قابلة للاجتهاد من قبل بعض الافراد او المواقع الالكترونية بخصوص ارتفاع وانخفاض اسعار النفط العراقية والاعلان عن ارقام غير دقيقة بحسب ارتفاع وانخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية، مما يتسبب ذلك في تشويه الحقائق والمعلومات عن ذلك”.

تعليقك