محليات

مستشار الكاظمي يعلن آلية اختيار الفائزين ضمن مبادرة داري للاراضي السكنية

أعلن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار والإسكان صباح عبد اللطيف، اليوم الأحد، آلية اختيار الفائزين في مبادرة (داري)، فيما كشف عن مشاريع جديدة ضمن المبادرة.

وقال عبد اللطيف، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تلقته الرشيد، أنه “تم وضع معايير خاصة لحصول المتقدمين على قطع الأراضي من خلال النقاط التي يحصلون عليها في كل محافظة، وعبر البرنامج الالكتروني الذي يحصي عدد النقاط التي يحصل عليها كل متقدم”، منوّهاً بأنه “سيتم خلال هذه الفترة تدقيق المعلومات التي تضمنها ملف المتقدمين من قبل لجان مختصة في كل محافظة”.

وأضاف، أن “هناك مفاوضات تجري حاليا مع شركات مستثمرة تتضمن حصول الشركات على جزء من الأراضي لقاء مشاريع خدمية يتم استثمارها بالطريقة المناسبة للشركات، أو قيام الشركات المستثمرة بتقديم مشاريع بناء واطئ الكلفة، وأن المواطن سيتمكن من شراء الوحدة السكنية من خلال القرض الذي سيحصل عليه من المصرف العقاري أو صندوق الإسكان الوطني، وأن يتم البناء في مناطق مخدومة”.

وأعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في 10 آب الحالي، أن عدد الاستمارات المستوفية للشروط عبر الموقع الإلكتروني لمشروع “داري” بلغت (3 ملايين و463 ألفاً و921) استمارة، فيما أشار الى أن الإعلان عن أسماء المستحقين سيتم خلال شهر.

تعليقك