سياسة

انطلاق اجتماعات اللجنة الفنية العراقية – المصرية لتفعيل مذكرة التفاهم المشتركة

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الأحد، عن انطلاق اجتماعات اللجنة الفنية العراقية – المصرية لتفعيل مذكرة التفاهم المشتركة.

وقالت الوزارة، في بيان تلقته الرشيد، إنه “عقد في مقر الوزارة وبحضور الوزير مهدي رشيد الحمداني وسفير جمهورية مصر العربية وليد احمد اسماعيل والوفد الفني العالي المستوى، عقد اجتماع  اللجنة الفنية العراقية المصرية المشتركة لغرض البدء بتفعيل العمل بمذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين اثناء زيارة السيد رئيس الوزراء المصري الى العراق مؤخراً، وذلك لتقديم الدعم الفني وتوطيد العلاقات في مجال تطوير ادارة الموارد المائية وقطاع الري وتبادل المعلومات والخبرات في هذا المجال المهم والحيوي”. 

وأكد الوزير، بحسب للبيان، “ضرورة العمل بتبادل الخبرات الفنية مع الجانب المصري لمواكبة التطورات العالمية في مجال تطوير الموارد المائية في كلا البلدين، اضافة الى ما تمتلكه جمهورية مصر من خبرات متطورة في ادارة الموارد المائية وقطاع الري”.

وأشار، إلى أن “العراق مرّ بتحديات لا تقل أهمية عن التحديات التي واجهت مصر العربية والتي تمثلت بالحصار الاقتصادي في الاعوام الماضية وحربه ضد عصابات داعش الإرهابية”، مبينا أن “التغيرات المناخية التي يمر بها العالم كان للعراق النصيب الاكبر منها بارتفاع درجات الحرارة وانحسار الامطار في الآونة الاخيرة والتي تعتبر من التحديات المناخية الكبيرة في الوقت الحاضر”.

ودعا الوزير، “الجانب المصري للمشاركة في المركز البحثي الذي تمت تهيئة البنى التحتية لإنشائه في بغداد مع الجانب التركي”.

تعليقك