سياسة

الحكيم: مقاطعة الانتخابات تراجع عن الواجب الوطني

دعا رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، اليوم السبت، جميع منظمات المجتمع المدني الى حث الجمهور العراقي على المشاركة الواسعة والفاعلة والواعية في الانتخابات، مشيراً الى أن مقاطعة الانتخابات تراجع عن الواجب الوطني.

وقال الحكيم، خلال كلمة في المؤتمر الرابع لمنظمات المجتمع المدني، إن”جميع المنظمات مدعوة للعمل على حث الجمهور العراقي على المشاركة الواسعة والفاعلة والواعية في الانتخابات”، مبيناً أن “الانتخابات حق أساسي لكل مواطن ،كما أنهُ واجبٌ وطني يتحققُ بالمشاركة في بناء البلد والعمل على استقراره”. 

وأضاف، ان “مقاطعة الانتخابات أو عدمُ الاهتمام بها، ليس تنازلاً عن حق أساسي للمواطن فحسب بل هو تراجعٌ عن واجب وطني وجداني يسهم في تجنيب البلاد المخاطر والويلات”، مشيراً الى أن “الانزعاج والتذمر لا يكفيان لإصلاح الأمور وتغييرها، والمتفرج غير الفاعل سوف يساق ويقاد من قبل الآخرين”.

وتابع الحكيم، ان “الحل يكمن في المشاركة الواسعة، على أن تكون واعية وفاعلة وصحيحة، وبذلك يحصل التغيير والإصلاح”، لافتاً، الى إنَّ “الديمقراطية تصحح نفسها لأنها مرتبطة أساساً بخيار الشعب نفسه، فإن أحسن الاختيار والمشاركة، حصد الفوائد والثمار، وإن حصل العكس فستكون النتائج سلبية وغير مرضية”.

تعليقك