سياسة

حقوق الانسان تدين الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين وتطالب المجتمع الدولي بحماية حقوقهم

دانت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق، اليوم الاربعاء، استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، مطالبةً المجتمع الدولي بحماية حقوق الفلسطينيين.

وقالت المفوضية، في بيان تلقته الرشيد، “تدين المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق بشدة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وانتهاك حقوق المواطنين المدنيين الأبرياء الذين سقطوا جراء القصف الإسرائيلي الإجرامي”.

واضافت، إن “المفوضية إذ تشجب وتستنكر هذه الاعتداءات فإنها تؤكد أن ما يحدث الآن في قطاع غزة ومدينة القدس هو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان وتجاوز واضح على الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية”.

وتابعت، إن “المفوضية تطالب المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية الدولية ومجلس الأمن الدولي بالتحرك الفوري من أجل حماية الفلسطينيين ومقدساتهم وبذل الجهود لإصدار القرارات الدولية بالوقف الفوري للجرائم الإسرائيلية وضمان حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ومنع الاعتداءات التي تطال المدن الفلسطينية ليلاً ونهاراً، والتي أسفرت عن سقوط الشهداء والجرحى وتهديم المنازل والمؤسسات المدنية في انتهاك صريح لمبادئ حقوق الإنسان وحقه في العيش والحياة”.

وزعت المفوضية، الجهات العربية والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، وجامعة الدول العربية إلى “اتخاذ موقف حازم للحفاظ على أرواح الفلسطينيين والحرم القدسي الشريف، والضغط على الأسرة الدولية من أجل التحرك لوقف الاعتداءات ورفع المعاناة عن هذا الشعب”.

واكدت المفوضية، “مواصلة عملها مع نظيرتها في فلسطين ومجلس الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان، لنصرة الشعب الفلسطيني والتحشيد لموقف موحد عبر الاليات الدولية لادانة الاعتداء الاسرائيلي الغاشم وايقاف سفك دماء الفلسطينيين”.

تعليقك