سياسة

العراق يُشارك في الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربيّة لدعم القضية الفلسطينية

بيان صحفي…….

شارك العراق في الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربيّة/ الدورة (155) غير العاديّة على المُستوى الوزاريّ بمُشارَكة وزراء الخارجيّة العرب عبر تقنيّة الفيديو كونفرنس.
وترأس وفد جمهوريّة العراق الدكتور أحمد نايف الدليمي سفير جمهورية العراق لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وقال السفير في كلمته : "أتقدم بخالص الشكر والتقدير لدولة قطر الشقيقة الرئيس الحالي للدورة العادية (155)، وللمملكة الأردنية الهاشمية ولجميع الدول العربية على مؤازرتها لطلب دولة فلسطين، وللأمانة العامة لجامعة الدول العربية على سرعة الإستجابة وحسن التنظيم لإجتماعنا هذا، الأمر الذي يعكس الرغبة الصادقة لدى الدول الأعضاء بتعزيز التضامن وتدعيم العمل العربي المشترك تجاه القضية الفلسطينية، وهو ابسط ما نقدمه لأهلنا في فلسطين الحبيبة وهم يعيشون هذه المحنة الإنسانيةِ التي يَندى لها جبين جميع الشرفاء والمُنصفين في العالم، ويُسطرون بصمودهم تاريخاً جديداً مِداده العزةَ والكرامةَ والإباء.

واكد، دعم العراق الدائم وغير المحدود للقضية الفلسطينية العادلة ولصمود الشعب الفلسطيني، وفيما يتعلق بالأحداث الأخيرة فقد سارعت حكومة جمهورية العراق إلى إدانة إقتحام قوات الكيان الإسرائيلي للمسجد الأقصى، وممارستها لأعمال الترويع وبث الذُعر بين صفوف المُصلين المُسلمين العُزل.

واضاف، إن ما حدث من إعتداءات في المسجد الاقصى المُبارك، وما صَدَرَ من قراراتٍ غير قانونية وغير شرعية عن الإحتلال الجائر وما تبعها من إعتداءاتٍ وحشية بحق أهلنا في حي الشيخ جراح والأحياء المجاورة له في مدينة القدس المحتلة ما هو إلا جريمة جديدة تضاف إلى سجل جرائم الإحتلال الإسرائيلي الغاصب.

ودعا إلى ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات التي تتناسب مع هذا الحدث وتأثيراته الكبيرة على إستقرار المنطقة، مُؤكّد على أهمية الإجماع العربي والدور المحوري الذي تلعبه جامعة الدول العربية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وعلى الدعم الكامل لما سَيُسفر عنه الاجتماع من قرارات تدعم صمود الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

تعليقك