محليات

وزير الصناعة يوجه بصرف رواتب موظفي العقود والاجور اليومية بشكل عاجل

وجه وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز، اليوم الاثنين، بصرف رواتب مُوظفي العقود والأجور اليومية بشكل عاجل، مشدداً على ضرورة أن يكون تواجد مُنتسبي السلامة المهنية والدفاع المدني بنسبة ١٠٠% خِلال فترة حظر التجوال.

وقال المكتب الاعلامي لوزارة الصناعة في بيان تلقته الرشيد، ان “وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز عقد اليوم، اجتماعا حضرهُ وكيل الوزارة لشؤون التخطيط يوسف محمد جاسم  والمُستشار لشؤون التنمية قيصر أحمد الهاشمي والمُدراء العامين في مركز الوزارة وشركاتها العامة لمُناقشة عدد من المواضيع والقضايا المُتعلقة بعمل الوزارة والشركات “.

وشدد الخباز خِلال الاجتماع “على ضرورة صرف مُستحقات مُوظفي العقود والأجراء اليوميين العاملين في الشركات والمُنسبين للعمل في مركز الوزارة بأسرع وقت ومن ميزانية الشركات لعدم إدراج رواتب العقود من قبل وزارة المالية ووضع آلية مُوحدة لجميع الشركات يتم بموجبها صرف هذه المُستحقات”.

واوعز الوزير، “بصرف مبالغ التوقيفات التقاعدية شهرياً ووضع جدولة لتسديد الديون المُترتبة على الشركات من التوقيفات التقاعدية للسنوات السابقة لرفع المُعاناة عن مُنتسبي الشركات ممن يُحالون إلى التقاعد”، موجها بـ”إعادة النظر بالمشاريع المُتلكئة وإعادة تقييم عقود الشراكة وإنهاء العقود غير المُجدية منها وأوصى بإعداد دراسة من قِبل الشركات حولَ الخُطط الموضوعة لتشغيل المصانع المُتوقفة ووضع مُقترحات قابلة للتطبيق على أرض الواقع على ان تُقدم إلى وكيل الوزارة لشؤون التخطيط خِلال شهر”.

واشار الخباز، الى “أهمية الإهتمام بإجراءات السلامة المهنية وإدخال العاملين بهذا المجال في دورات تدريبية ومنحهم شهادات مُعتمدة”، مشددا على “ضرورة أن يكون تواجد مُنتسبي السلامة المهنية والدفاع المدني وكُل المُختصين بهذا المجال بنسبة ١٠٠% خِلال فترة حظر التجوال تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء”.

وجرى خِلال الاجتماع مُناقشة عدد من القضايا المُتعلقة بعمل الشركات منها أعمال التأهيل في الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية والمشاريع التي تُنفذها شركات الوزارة لصالح عدد من الوزارات ومؤسسات الدولة والمشاكل التي تحول دون إكمالها وغيرها من المواضيع.

تعليقك