أقتصاد

الطاقة النيابية: أسعار البنزين مدعومة حكومياً ومستعدون لتلقي الشكاوى

اعلنت لجنة النفط والطاقة النيابية، اليوم الثلاثاء، أن أسعار البنزين مدعومة حكومياً، مبديةً استعدادها لتلقي الشكاوى بشأن نقاوة البنزين.

وقال عضو اللجنة غالب محمد، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته الرشيد، إن “أسعار البنزين في محطات التعبئة مدعومة من الحكومة العراقية، ونقاوته من اختصاص شركة توزيع المنتجات النفطية”، مبيناً أن “اللجنة تراقب هذا الموضوع، ولكن حتى الآن لم تصلنا شكاوى أو وثائق تؤكد عدم نقاوة البنزين في المحطات”.

وأضاف، أن “البنزين في العراق تحت سيطرة الحكومة، وجزء منه يصفى في مصافي الحكومة العراقية، والجزء الآخر يتم شراؤه من الخارج، وبعد خلطه تكون نوعيته جيدة ويوزع على المحطات”، مشيراً الى أنه “عند نقله الى المحطات من الممكن أن تكون هناك بعض الإضافات التي تفسد البنزين”.

وأكد محمد، أن “هناك مفتشية خاصة في وزارة النفط تسمى بمفتشية توزيع المنتجات النفطية، التي تراقب وتفحص نوعية البنزين ولديها العديد من النشاطات إن كان هناك أي تلاعب في نوعية البنزين”، لافتاً، الى أن “اللجنة مستعدة لتلقي أي وثائق أو ملفات بشأن ذلك، وستشكل لجنة لتقصي الحقائق في حال ورود شكوى تؤكد التلاعب بنقاوة البنزين في المحطات”.

تعليقك