محليات

الصحة: لم نرفع لغاية الآن أي توصية إلى اللجنة العليا بشأن حظر التجوال

أكدت وزارة الصحة، اليوم السبت، عدم رفعها أية توصيات بشأن الحظر في الفترة المقبلة للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية حتى الآن، فيما كشفت عن أن أغلب الزعامات الدينية في العراق تلقت التطعيم باللقاح المضاد للوباء.

وقال مدير دائرة الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، تابعته الرشيد، إن “وزارة الصحة لم ترفع حتى الآن أية توصية إلى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بشأن الحظر في الأيام المقبلة وربما لا تتوافق اللجنة العليا مع توصيات وزارة الصحة ويبقى القرار النهائي من صلاحية اللجنة”.

وأضاف، أن “هناك مناقشات داخل وزارة الصحة بشأن الموضوع واجتماع اللجنة العليا لم يعقد بعد”.

وبشأن مبادرة السيد مقتدى الصدر بأخذ اللقاح وتفاعل المواطنين معها، قال الحلفي، إن “هناك توافداً واضحاً من الشباب على مراكز التلقيح خاصة في النجف وبعض المحافظات وأعداد الملقحين ازدادت، وأن أغلب الزعامات الدينية في العراق أخذت اللقاح”.

ولفت، إلى أن “تجهيز العراق بكميات من اللقاح ما زال محدودا حاله حال أغلب دول العالم”، مبيناً، أن “كثيراً من الدول تشكو من قلة التجهيز من الشركات المصنعة”.

وأشار الحلفي، إلى أن “إقبال المواطنين على اللقاح في العراق يوازي الكميات التي تصل إليه”، معرباً عن أمله “بزيادة وجبات اللقاح في الأسابيع المقبلة”.

تعليقك