محليات

اللجنة العليا في كردستان تحظر التنقل بين محافظات الاقليم خلال ايام عيد الفطر

أعلنت اللجنة العليا في إقليم كردستان، اليوم الجمعة، حظر التنقل بين محافظات الإقليم خلال أيام عيد الفطر، فيما قررت استئناف الدوام في المدارس والمعاهد التعليمية بعد عطلة العيد.

وذكرت اللجنة، في بيان تلقته الرشيد، انه “سيتم فتح أبواب المدارس والمعاهد التابعة لوزارة الداخلية بعد عيد الفطر، وبعد تقييم للوضع الصحي ومدى تأثير فيروس كورونا”.

واشارت، إلى “حظر حركة التنقل في المحافظات كافة (أربيل، والسليمانية، ودهوك، وحلبجة)، والإدارات المستقلة (رابرين، وكرميان) والوحدات الإدارية كافة من الساعة (12:00) في الليلة الأخيرة لشهر رمضان ولغاية الساعة (12:00) من ليلة اليوم الثالث من عيد الفطر”.

وأكدت اللجنة، على “حظر السفر إلى الهند للمواطنين العراقيين، وحظر السفر من الهند للأجانب الذين زاروا هذا البلد بعد تاريخ 20 من شهر نيسان الجاري، مع إخضاع العراقيين العائدين من ذلك البلد للعزل الصحي في المنافذ الحدودية لإقليم كوردستان”.

وبينت، أن “اللجنة قررت أيضا حظر تقديم الأركيلة في النوادي، والكافيتريات، والمطاعم، والأماكن الترفيهية والملاعب، وأي من تلك الأماكن لا تلتزم سيتم إغلاقها لمدة أسبوع مع فرض غرامة مالية على أصحابها مقدارها خمسة ملايين دينار” .

تعليقك