محليات

النزاهة تضبط ضابطاً ومفوضاً ومخلصاً كمركياً بميناء أم قصر لإخراجهم حاوياتٍ ممنوعة

اعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاربعاء، ضبط ضابط ومفوض تابعين لهيئة المنافذ الحدوديَّة ومخلص كمركي في ميناء أم قصر الشمالي؛ لقيامهم بإخراج حاوياتٍ تحتوي على مواد ممنوع دخولها.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقته الرشيد، ان “فريق عملٍ من مديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة البصرة تمكن من ضبط ضابط ومفوض بميناء أم قصر؛ لإخراجهما حاوياتٍ ممنوعة دون تسجيلها في سجلات المنافذ الحدوديَّة ودون إبراز المعاملات الگمرگية من قبل المخلص، مؤكدةً ضبط المعاملات الگمرگيَّة الخاصَّة بهذه الحاويات المهربة وحاوياتٍ أخرى”.

واوضحت، أنَّ “الفريق تمكَّن أيضاً من ضبط المخلص الگمرگي، الذي حاول إخفاء المعاملات الگمرگية الأخرى، بيد أن إجراءات الفريق وعمليَّة الضبط المحكمة قادت إلى التوصل لسيارة المخلص والعثور على تلك المعاملات، فيما اعترف المخلص الگمرگي بأن الحاويات تم إخراجهن خارج الميناء، وإن البعض منها تحتوي على دراجاتٍ ناريَّةٍ”.

 واشارت الدائرة، الى انه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهمين والمضبوطات على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين على ذمة التحقيق”.

تعليقك