سياسة

مفوضية الانتخابات تشكل لجنة المراقبين الدوليين وتوجه دعوة لـ75 سفارة ومنظمة

اعلنت المفوضية العليا للانتخابات، اليوم الاربعاء، تشكيل لجنة المراقبين الدوليين، فيما وجهت دعوة لـ75 سفارة ومنظمة دولية.

وقالت الناطق بإسم المفوضية جمانة الغلاي، في تصريح لوكالة الانباء الرسمية، تابعته الرشيد، ان “مفوضية الانتخابات شكلت لجنة المراقبين الدوليين برئاسة رئيس الادارة الانتخابية عباس فرحان، وتم تنسيق العمل من خلال وزارة الخارجية لتوجيه 75 دعوة لسفارات اجنبية ومنظمات دولية للاشراف على الانتخابات المقبلة”.

واضافت، ان “البعض منهم ابدوا رغبتهم بالمشاركة في مراقبة العملية الانتخابية وهناك تلبية لهذه الطلبات من خلال اللجنة”، لافتةً، الى ان “رئيس مجلس المفوضية جليل عدنان خلف زار العديد من السفراء وممثلي السفارات وابدوا رغبتهم ايضا والمشاركة في مراقبة العملية الانتخابية المقبلة”.

واوضحت الغلاي، ان “عملية المراقبة لا تقتصر على المراقبة الدولية فقط وانما هناك مراقبة من منظمات مجتمع مدني ووكلاء الاحزاب السياسية”، مشيرةً، الى ان “عملية تحديث سجل الناخبين التي انطلقت منذ الثاني من كانون الثاني الماضي ولغاية 15 نيسان الحالي، شارك فيها اكثر من 5  آلاف مراقب من منظمات مجتمع مدني واكثر من 7 آلاف مراقب من وكلاء الاحزاب السياسية”.

تعليقك